زيادة الدخل من المتاجر الإلكترونية بطريقة مختلفة

Feb 21, 2024
User Guide
زيادة الدخل من المتاجر الإلكترونية بطريقة مختلفة

زيادة الدخل من المتاجر الإلكترونية بطريقة مختلفة

يفكر كثير من الناس في زيادة الدخل، وصحيح أن إنشاء متجر إلكتروني
 والبيع أونلاين اليوم أسهل بكثير من قبل من خلال منصة المليونير مول ، إلا أن زيادة الدخل من المتجر الإلكتروني تتطلب منك استراتيجية قوية، وفي هذا  المقال لم نتحدث فقط عن استراتيجية واحدة أو اثنين بل عن العديد استراتيجية مختلفة يمكنك استخدامها في زيادة المبيعات من المتاجر! تأكد من قراءة
المقال كاملًا لتحقيق أقصى استفادة!
                                                                                       

التجارة الإلكترونية تنمو، هل حجزت نصيبك بعد؟

النمو هو سمة التجارة الإلكترونية في هذه الأيام، فمن منا لا يقوم على أساس يومي أو حتى إسبوعي بالطلب أونلاين وحده أو مع أناس آخرين من علامات تجارية محلية أو دولية ؟ وهذا النمو الإيجابي يخلق لك فرصة كصاحب متجر ويمكن أن تساعدك أفكار زيادة الدخل من المتاجر التي ذكرناها لك هنا في هذا المقال وبمعدّل سريع وملحوظ!

لهذا إن كنت تفكر في دخول عالم التجارة الإلكترونية فهذا هو الوقت المناسب!

أهمية استخدام هذه الاستراتيجيات في زيادة الدخل من متجرك الإلكتروني

إذا كنت تتسائل كيف أضاعف دخلي الشهري من تجارتي الإلكتروني، فالحل الوحيد هو النمو ثم النمو ثم النمو، ويتضمن هذا زيادة الإيرادات ومتوسط قيمة الطلب وزيادة معدل الزيارات لمتجرك الإلكتروني!

بمجرد وصولك إلى عدد معين من الطلبات، وتحريك عجلة نمو متجرك سينعكس هذا في التوظيف، في جودة منتجاتك، في ولاء عملائك وحتى في تصدير المنتجات للخارج، وبالتالي قد تكون هذه فرصة للتركيز على زيادة دخلك من متجر ثاني!

استراتيجيات زيادة الدخل من متجر الإلكتروني

 ركّز على التسويق

يزداد كل يوم عدد المتسوقين عبر الإنترنت، ومع ازدياد العدد إلى أكثر من 2.14 مليار مستهلك في عام 2021، من المهم أن تعلم أنها فرصة رائعة لك ولكنها كذلك بالنسبة للمنافسين.

كلما زاد عدد الأشخاص الذين يبحثون عن المنتجات على الإنترنت، كلما كان عليك أن تظهر أكثر وأن تميز نفسك بين المنافسين، هذا سهل في القول، لكنه صحب في الفعل!

وإذا لم تكن خبيرًا في التسويق بعد، وعلى رأسها التسويق الرقمي كل ما تحتاجها من طرق واستراتيجيات والتي تم اختبارها وتجربتها، إتصل بنا لأننا نمكنك بدورات تكوينية في التسويق بالذكاء الإصطناعي إضافة إلى ربط أدوات الأتمتة المختلفة والتطبيقات في متجرك الإلكتروني على المليونير مول  97451023802+ هذا يسهل عليك الوصول للعملاء بأقل مجهود ممكن وبشكل يعتمد على الذكاء الاصطناعي أكثر!

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال

صارت وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أكبر الطرق الفعالة في الوصول إلى المستهلكين في آخر 20 عامًا لأنها جعلت الوصول عالمي، وأحيانًا بالملايين! فمن كان يصدٌ أن متجرًا بسيطًا ومحليًا كان من الممكن أن يصل إلى ملايين المشاهدات بفيديو بسيط؟ هذا ما يحدث الآن لكثير من العلامات التجارية!

أفضل طريقة للاستفادة من قوة وسائل التواصل الاجتماعي هي أن تنشر عليها وفق استراتيجية، وأن تقلل الكلام عن منتجاتك، وتزوّد الكلام عن عملائك، عن قيمة هذه المنتجات في حياتهم وكيف ستساهم في تمييزهم أو في تسهيل حياتهم!

لا تنسى البريد الإلكتروني

لنفترض أنك تفتح متجر أونلاين ويطلب عميلك شراء بعض المنتجات من عندك ونسي فجأة أو شغله شيء ما عن إكمال الشراء، لذا من المهم أن تذكر عميلك بالكمية المتبقية حتى لا يفقد المنتجات التي اختارها بالفعل وقد يكون من الجيّد أن تضيف له خصمًا بسيطًا يشجعه على الشراء! 

لحسن الحظ، يمكنك ربط تطبيقات التسويق عبر البريد الإلكتروني في متجرك على منصة المليونير مول  وإنشاء حملات مختلفة للعملاء، إذ من المفيد جدًا استخدام هذا النوع من التسويق في كافة حملاتك على مدار العام لأنه أقل توفيرًا وأكثر في التوفير عليك!

تعلم من منافسيك

لا أحد يحب التقليد أو من يقومون به، وبالطبع لا تريد أن يأخذ العملاء انطباعًا عنك سيء كونك تقلد المنافسين ولكن من المهم أن تواكب ما يقومون به وأن تميز نفسك عنهم، راقب طرقهم وانظر كيف يمكن تحسينها واطلع على آخر اتجاهات التجارة الإلكترونية وغيرها للتعلم أكثر سواء من المنافسين المباشرين أو حتى من الشركات القريبة التي تبيع مثلا منتجات رقمية مثلك، هذا يساهم بشكل كبير في زيادة الدخل من متجرك!

استفيد من التسويق بالعمولة

طبعًا يمكنك زيادة الدخل من التسويق بالعمولة سواء في متجرك الإلكتروني أو حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن التسويق بالعمولة طريقة فعالة لعرض منتجاتك على جمهور جديد، والفكرة بسيطة تقوم على ربط متجرك بنا و في كل مرة ينقر شخص ما على رابط منتج خاص بالتسويق بالعمولة، تدفع عمولة إلى الشخص الذي أخبر الناس بمتجرك الإلكتروني أو منتجاتك! وهو ما يجعل هذه الطريقة وسيلة لزيادة الدخل التلقائي سواء لمن يقوم بالتسويق لك أو لمتجرك الإلكتروني!

عمل مسابقات وتقديم مكافآت

إحدى أسهل الطرق لتمييز نفسك عن المنافسين وزيادة الدخل من متجرك الإلكتروني الذين يبيعون منتجات مماثلة هي تقديم مسابقات للعملاء، فإذا كان العميل الخاص بك يقف على الحياد، سيساعده تقديم مكافآت أو مسابقات للعمل على أخذ موقف والشراء الآن قبل أن يضيع من يدك لصالح منافس آخر!

بمجرد أن تبدأ في تحقيق أرباح ثابتة وتحمل تكلفة تقليل هامش الربح، أوقف العروض مؤقتًا ثم أعد تشغيلها في المواسم المختلفة لأن العملاء يترقبون مثل تلك الخصومات!

كن ذكيًا واستخدم الذكاء الاصطناعي

لدى العملاء اليوم توقعات أكثر من أي وقت مضى، لهذا إن كنت ترغب في زيادة الدخل من متجرك الإلكتروني والمنافسة عليك أن تلبي احتياجاتهم وتتجاوز توقعاتهم، ويمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة أن تساعدك في هذا الأمر على نحو كبير!

المتوسط الذي تستطيع فيه جذب انتباه العميل هو ثمان ثوانٍ فقط! وهذا يعني أنه إذا لم يتمكن عملاؤك من رؤية ما يبحثون عنه في غضون ثماني ثوانٍ من وصولهم إلى متجرك الإلكتروني سيتركونه إلى مكان ثانٍ ووفقًا لدراسة حديثة أجراها Salesforce مؤخرًا، تبين أن 72% من المستهلكين يتوقعون من العلامات التجارية تخصيص تجربتهم معهم بغض النظر عن نوع القناة أو الجهاز الذي يتسوقون منه!

نرشح لك استخدام ميزة تكوين المنتجات في متجرك على المليونير مول التي تساعدك على تخصيص أكثر من منتج معًا وتشجيع العميل على شرائهم جميعًا!

قبل أن تذهب

إذا كانت زيادة الدخل من متجرك الإلكتروني شيئًا مهمًا بالنسبة لك، فإننا نشجعك على استخدام استراتيجيات البيع التي ذكرناها لك بالأعلى، كلها مهمة، لكن أهمها من وجهة نظرنا هو الأتمتة لتقليل المجهود ومضاعفة الأداء بذكاء في التسويق، الحسابات، الخصومات، استهداف العملاء، ولاء العملاء،التسويق بالعمولة وفي كل شيء!

ابدأ الآن ولا تتأخر أكثر، وإذا كان لديك سؤال أو استفسار لا تتردد في الإتصال بنا

+97451023802